التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يوجه بإعداد نظام مكافحة التحرش وإعتماده خلال شهرين
الملك سلمان بن عبد العزيز

الرياض – محمد سالم

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، توجيهات إلى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، تقضي بقيام وزارته بإعداد مشروع نظام مكافحة التحرش في السعودية ورفعه للإعتماد خلال 60 يوماً، وقد نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” الأمر السامي الصادر عن العاهل السعودي والذي يهدف من خلاله للحفاظ على قيم المجتمع وأفراده.

وقد جاء في الأمر السامي الموجه من خادم الحرمين الشريفين، قول العاهل السعودي بأن  التحرش يشكل خطورة بالغة ويؤدي بآثار سلبية على الفرد والمجتمع والأسرة، كما أنه يتنافى بشكل كامل مع قيم وعادات الدين الإسلامي، وطالب جلالة الملك بأن يتم سن نظام يتم على أساسه فرض عقوبات على كل من تسول له نفسه القيام بهذا الأمر.

نظام مكافحة التحرش
نظام مكافحة التحرش

نظام مكافحة التحرش

وقد عبر الكثير من المواطنون السعوديون عن سعادتهم البالغة من إصدار الملك سلمان لنظام مكافحة التحرش، وإعتبروا ذلك خطوة من قيادة المملكة العربية السعودية لحماية الأعراض وصون حقوق الإنسان، فإمتلأت مواقع التواصل الإجتماعي بعبارات الشكر للعاهل السعودي الذي إستجاب لدعوات ردع المتحرشين بالسيدات وبالأطفال.

وقد إحتل “الملك يأمر بنظام ضد المتحرشين” قائمة الترندات الاعلى تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وعبرت العديد من السيدات والفتيات في المملكة العربية السعودية عن إمتنانهم للملك سلمان بعد قراره بإعداد قانون لمكافحة التحرش والمتحرشين في السعودية، معتبرينه إنتصاراً لحقوق المرأة والطفل، مؤكدين أن من لم يردعه دينه وتربيته عن هذه الأفعال، فقد جاء وقت القوانين والعقوبات لردعه.

ويعتبر نظام مكافحة التحرش الذي أمر الملك سلمان بإعداده هو القرار الثاني الذي ينتصر به العاهل السعودي لحقوق المرأة ومكانتها الإجتماعية، حيث سبقه منذ أيام قليلة قراراً يقضي بالسماح للنساء في السعودية بإستخراج رخص لقيادة السيارات، وهو ما قوبل بترحاب كبير داخل المملكة وخارجها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *