التخطي إلى المحتوى
موعد صرف حساب المواطن وتوقعات بالصرف عن طريق نظام إلكتروني محكم
موعد صرف حساب المواطن

ذكر ماجد العصيمي، مشرف برنامج حساب المواطن العام، أن برنامج حساب المواطن يشهد يومياً تسجيل ما يعادل المليون فرد، وأنه حتى الآن يوجد ما يزيد عن ثماني ملايين مواطن في المملكة العربية السعودية قد قاموا بتسجيل بياناتهم في حساب المواطن.

من جانبه قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن حساب المواطن هو آلية متخصصة في تقديم برامج الإعانة التي تهدف إلى تخفيف الآثار الناتجة عن سياسات التقشف التي تتبعها المملكة في الوقت الحالي على المواطنين متوسطي الدخل، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل أكثر عن حساب المواطن في وقت قريب بحسب تصريحات الجدعان.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن كان قد إعتمد عدة تحديثات تخص دراسة الإستحقاق والدفعات المالية وقيمتها، كما أيضاً تم تخصيص خانة لأعداد الأشخاص المستحقين للدعم المرتبطين بالمواطن، ظهور تلك التعديلات والخانات الجديدة جعل التساؤلات تطرح بشأن إقتراب موعد صرف مستحقات حساب المواطن للمستحقين، خاصةً مع إنتشار أخبار حول قرار وشيك بزيادة أسعار البنزين في السعودية.

موعد صرف حساب المواطن

يتسائل العديد من المواطنين في السعودية حساب المواطن متى ينزل، وذلك بسبب وجود رغبة كبيرة لدى المواطنين في معرفة موعد صرف دعم حساب المواطن، ومن هذا المنطلق فقد ذكر ماجد العصيمي بأن اللجنة الوزارية ستقوم برفع توصيات للمقام السامي في موعد أقصاه 7 أشهر وبالتحديد قبل شهر مايوم القادم، وبعد الحصول على الإعتماد سيتم صرف الدعم على الفور.

وقد أصبح موقع برنامج حساب المواطن جاهز بشكل كبير من الناحية التقنية والفنية من أجل الإستعداد لصرف الإستحقاقات للمواطنين المستحقين، ومن المرجح أن تكون عملية صرف إستحقاقات حساب المواطن بشكل إلكتروني محكم يتيح ضمان وصول الدعم إلى المواطنين المستحقين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *