التخطي إلى المحتوى
موعد كسوف الشمس اليوم الإثنين 21/8/2017 الذي تنتظره أمريكا بشغف.. ودعاء كسوف الشمس
كسوف الشمس

كسوف الشمس، كثيراً ما سمعنا هذه العبارة في مقرراتنا التعليمية والدراسية أو في الأفلام الوثائقية، لكن الكثيرين لم يعيشوها أو يعاصروها على أرض الواقع، نظراً لكونها ظاهرة طبيعية نادرة الحدوث، ولكن بعكس المتوقع فإن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تتعرض اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 إلى كسوف كلي للشمس، حيث سيحل الليل بها مبكراً وسيخلد الناس للنوم في موعد سابق للذي كانوا معتادين عليه، كما ستنطلق الطيور كل إلى عشه مبكراً بسبب تلك الظاهرة النادرة التي تسمى بظاهرة القرن.

وسوف يحرص العديد من سكان العالم على متابعة كسوف الشمس بث مباشر الذي سيحدث في أمريكا اليوم، حيث سيأتي ظل القمر أمام الشمس ليحجب أشعتها بإستثناء هالتها، ولذلك فإن هذا الحدث الجلل الذي لا يتكرر بكثرة سيحظى بمتابعة أغلب سكان الأرض تقريباً، حيث توقعت وكالة رويترز الإخبارية أن تحظى نسب مشاهدة البث المباشر للكسوف في أمريكا كل الأرقام القياسية المتوقعة.

هذا وسوف يتم عمل بث مباشر لكسوف الشمس عبر مناطيد منتشرة بكافة أنحاء الولايات المتحدة التي ستشهد الكسوف، وستقدم تلك المناطيد صورة حية ودقيقة للمتابعين في الولايات المتحدة والعالم لحجب القمر أشعة الشمس ووجهها عن الظهور، حيث سيتم تخصيص أزيد من 50 منطاد من أجل رصد كسوف الشمس وتصوير هذا الحدث التاريخي وتوثيقه للأجيال الحالية والقادمة، وليكون أيضاً مرجعاً علمياً للباحثين والعلماء المهتمين بالظواهر الطبيعية والكونية.

ما هو الكسوف

كسوف الشمس هو حدوث حالة كبيرة من الظلام في البلاد أو جزء منها في وقت النهار لمدة دقائق قليلة، والجدير بالذكر أن الكسوف قد حدث في العام 2006 في مصر وحظى أيضاً بإهتمام عالمي بالغ، لكن ظاهرة الكسوف الكلي التي سوف تحدث في أمريكا اليوم تتم خارج نطاق الدول العربية، حيث ستتعرض مناطق في أمريكا الشمالية للظلام لمدة دقائق قليلة.

مسار الكسوف

ستكون بداية كسوف الشمس اليوم من ساحل أوريغون المطل على المحيط الهادي وصولاً إلى ساحل “ساوث كارولاينا” المطل على المحيط الأطلنطي” في غضون 90 دقيقة تقريباً، وسوف تكون مدينة “ناشفيل” التي يقطن بها أكثر من 600 ألف شخص هي أكثر المدن الأمريكية تأثراً بالكسوف.

إذ أن ظل القمر اليوم سيغطي مساحة تزيد عن 113 كيلومتر عرضاً مقابل 4000 كيلومتر طولاً على مدار 14 ولاية أمريكية في ذات التوقيت، لذا فإن ما يقرب من الـ 12 مليون مواطن الذي يعيشون في تلك المناطق سيكون بمقدورهم مشاهدة كسوف الشمس اليوم إذا ما خرجوا من منازلهم ونظروا إلى السماء حال كانت الأحوال الجوية جيدة وتسمح بذلك.

خسائر مادية سيسببها الكسوف

يقول الخبراء أن آلاف المواطنين الأمريكيين سوف يتدافعون اليوم من أجل مشاهدة ظاهرة الكسوف الكلي للشمش التي سوف تتعرض لها بلادهم، مشيرين إلى أن الكسوف سيتسبب في حدوث العديد من الخسائر التي ستزيد قيمتها وفقاً للإحصائيات الأولية عن 700 مليون \ولار أمريكي من أجل مشاهدة الخسوف الأمريكي الأكبر.

دعاء الكسوف

دعاء كسوف الشمس، دعاء الكسوف القصير

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

لا حول ولا قوة الا بالله لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن

لا اله الا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون قل هو الله احد ….. [ الاخلاص ] مرة واحدة

قل اعوذ برب الفلق….. [ الفلق ] مرة واحدة

قل اعوذ برب الناس…..[ الناس ] مرة واحدة (لكنها تقرا بعد بعد صلاتي الفجر والمغرب ثلاث مرات اما الصلوات الاخرى مرة واحدة.

قراءة اية الكرسي مرة واحدة بعد كل صلاة.

تحديث 12.56 مساءاً

موعد كسوف الشمس اليوم

نظراً لورود العديد من الإستفسارات حول ميعاد كسوف الشمس اليوم فإننا ننشره لحضراتكم، فسيبدأ الكسوف مساء اليوم في تمام الساعه السادسة و ثمانية وأربعون دقيقة بتوقيت القاهرة، ويستمر حتى الساعه العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة، ومن المتوقع ان تقوم العديد من القنوات المحلية والعالمية بنقل كسوف الشمس ببث مباشر وموحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *