التخطي إلى المحتوى
قرعة أراضي وزارة الإسكان 2017 كراسات شروط الحصول على أراضي في 19 مدينة وطرق السداد
قرعة أراضي وزارة الإسكان 2017

تم الإعلان مؤخراً عن قرعة أراضي وزارة الإسكان 2017 الجديدة التي تعد أضخم قرعة للأراضي في تاريخ وزارة الإكان المصرية، حيث لاقت كراسات الشروط الخاصة بالحصول على أراضي وزارة الإسكان لهذه القرعة إقبالاً غير مسبوق، ظهر ذلك في التزاحم على فروع بنك الإسكان والتعمير في مختلف المحافظات لشراء كراسات الشروط ودفع مقدم الحجز لأكثر من 24 ألف قطعة أرض في 19 مدينة جديدة في كل من، قرعة أراضي الإسكان الإجتماعي وقرعة أراضي الإسكان المتميز وقرعة أراضي الإسكان الفوق متميز أو الأكثر تميزاً.

قرعة أراضي الإسكان

الأراضي السابقة سوف يتم تخصيصها وفقاً لنظام القرعة العلنية للتأكيد على مبدأ الشفافية والنزاهة في عملية التخصيص، فيما قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان أنه قد تم فتح شراء كراسات شروطأراضي وزارة الإسكان 2017 ويمكن الحصول عليها من كافة فروع بنك الإسكان والتعمير في مختلف المحافظات، موضحاً أنه بعد 48 ساعة من طرح كراسات الشروط قد تم شراء أكثر من 24 ألف كراسة أغلبها تخص كراسات شروط أراضي الإسكان الإجتماعي.

مصدر بوزارة الإسكان قال إن تلك الأراضي تختلف مساحتها وتتراوح من 209 متر مربع حتى 1500 متر مربع، وتتم عملية الحجز عن طريق شراء كراسات الشروط من بنك التعمير والإسكان الذي أكد رئيس م جلس إدارته على إستعداد البنك على إستقبال المواطنين في مواعيد العمل الرسمية  وتسهيل مهمتهم في الحصول على كراسات شروط أراضي وزارة الإسكان وأيضاً سداد المقدم والدفعات.

طرق سداد دفعات ومقدم أراضي وزارة الإسكان

الطريقة الأولى تكون عن طريق التحويل البنكي بنظام السويفت أو الـ ach، حيث يقوم المواطن بتقديم طلب للبنك الذي يتعامل معه أياً كان، بتحويل قيمة المقدم الخاص بقطعة الأرض التي يريدها حسب ما هو موضح لديه في كراسة الشروط، ويتم التحويل على حساب بنك التعمير والإسكان على حساب رقم 1771100010001 EGP، وسويفت كود رقم HDBKEGCAXXX.

الطريقة الثانية تتم عن طريقة كتابة شيك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم من خلال الطريقتين إعادة قيمة كراسة الشروط للمتقدم للحجز.

وسوف يقوم مصر بلس بمتابعة آخر أخبار وتطورات قرعة أراضي وزارة الإسكان 2017 سكافة أنواعها “إجتماعي، مميز، أكثر تميزاً”، وسنقوم بموافاتكم بآخر الأخبار ال متعلقة بقرعة أراضي الإسكان للتسهيل على المواطنين المتقدمين للحصول على قطعة أرض في معرفة قيمة الأقساط الباقية عليهم ومواعيد السداد وغيرها من البيانات الهامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *