التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن فتح باب الحصول على تأشيرة الزيارة المؤقتة ذات مدة الـ 3 شهور وطريقة التقديم
الجوازات السعودية

الرياض – محمد سالم

قال مصدر بالجوازات السعودية أن الخبر الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير والخاص بتأشيرة زيارة مؤقتة للمكلكة العربية السعودية صحيح، حيث سيتم فتح باب التقديم للحصول على هذه التأشيرة ذات مدة الثلاث شهور والتي تبلغ تلفتها 500 ريال سعودي، وذلك إبتداءاً من شهر محرم المقبل.

وسوف يصبح من حق المقيم أن يحصل على تأشيرة زيارة مؤقتة صالحة لمرة واحدة فقط ولا يمكن تجديدها، ويتم الحصول عليها مقابل سداد رسوم قيمتها 500 ريال، ويتم دفع قيمة هذه التأشيرة عن طريق أبشر، وتكون مدة التأشيرة المؤقتة 120 يوم فقط، ولن يستمر إستخراج هذه التأشيرات طيلة العام، حيث قال المصدر بأنها يتم الإعلان عنها لفترة معينة تسمى فترة ركود التأشيرات.

تأشيرة الزيارة المؤقتة وخطوات الحصول عليها والتقديم

وقد ذكر المسئول بالجوازات أيضاً أن التأشيرة المؤقتة يمكن أن يستخدمها المقيمين في إستقدام أقاربهم من الدرجة الأولى كالزوحة والأب والأم والأبناء، وذلك بعد سداد مبلغ قدره 500 ريال عن كل فرد يتم عمل التأشيرة المؤقتة له عن طريق نظام أبشر.

ويتم أيضاً التقديم للحصول على التأشيرة المؤقتة عبر “أبشر”، عن طريق تعبئة الطلب الخاص بها ومن ثم سداد الرسوم المطلوبة حسب عدد الأفراد والتأشيرات الخاصة بهم، يتم بعد ذلك الإنتظار لمدة 10 أيام وإستيفاء الأوراق المطلوبة لدى السفاراة المنوطة ومصلحة الجوازات من أجل إستلام التأشيرة بنجاح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *